منتديات طريق الجنه

اهلا بكم اصدقائي وكل زوار المنتدي الكرام
تقبلو فائق احترامي وخالص تحياتي


مدير المنتدي

درويش السيد محمد
منتديات طريق الجنه

منتدي اسلامي //اجمل الصور الاسلامية/قصص اسلامية/ فيديوهات دينية


الله من وجهة نظر عامة

شاطر

tafaaz

عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 17/10/2014

الله من وجهة نظر عامة

مُساهمة من طرف tafaaz في السبت نوفمبر 15, 2014 9:20 pm

“الله من وجهة نظر عامة”/مجله 3 وجوه  cheers cheers
كتب:مصطفى رمضان
الله هو اسم علم مفرد لا جمع له في اللغه العربية يدل على “المعبود” “الخالق” في الديانات التوحيدية الربوبيه (والنظم العقائدية الأخرى). غالباً ما يوصف الله على أنه الخالق الكلي القدرة والمشرف على الكون ، و هو ذو غيب منيع لا يدرك. وأرجع علماء الدين مجموعة متنوعة من السمات لمفاهيم مختلفة عن الله. الأكثر شيوعاً بينها هي المعرفة (العالم بكل شىء)، والقدرة (القادر على كل شىء)، وفي بعض الديانات باللا محدودية (حاضر في كل مكان)، وفي ديانات أخرى التنزيه عن المكان، والكمال (الكمال لله)، وأزلية الوجود الأبدية الدائمة اللامنتهية.
كما يوصف الله عند البعض بأنه كائن شخصي لا مادي، ومصدر كل التزام اخلاقى، و”أعظم موجود يمكن تصوره”. وهذه الصفات مدعومة بشكل عام وبدرجات متفاوتة من قبل الفلاسفة وعلماء الدين اليهود والمسحيين والمسلمين الكبار، بما في ذلك موسى بن ميمون واغسطينوس والغزالى. ويؤمن المسلمون بأن الله هو الواجد (أي الخالق) وليس بموجود أي (ليس بمخلوق) وهو محدث وليس بحادث، كما ورد في القرآن (ليس كمثله شيء) أي أن الله ليس ليس له ند وليس شيئاً مادياً وليس هناك من يشابهه ويماثله.
وضع فلاسفة بارزون في القرون الوسطى والعصور الحديثه العديد من الحجج لوجود الله. ومن ناحية أخرى أقام فلاسفة آخرون حججا تنكر وجوده.مجله 3 وجوه cheers cheers

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 2:01 pm